تنزيل وتثبيت برنامج OBS Studio 2021 لجميع الأجهزة | كمبيوتر تكنولوجي - صخر للمعلوميات

Breaking

تنزيل وتثبيت برنامج OBS Studio 2021 لجميع الأجهزة | كمبيوتر تكنولوجي

تنزيل وتثبيت برنامج OBS Studio 2021 لجميع الأجهزة | كمبيوتر تكنولوجي

تنزيل وتثبيت برنامج OBS Studio 2021 لجميع الأجهزة


السلام عليكم ورحمة الله
احب أن اقدم لكم في هذا الموضوع برنامج Open Broadcaster Software، برنامج obs هو برنامج بث وتسجيل مجاني لشاشات الكمبيوتر بدون علامة مائية ومفتوح المصدر عبر الأنظمة الأساسية تم إنشاؤه باستخدام كيوت ويتم صيانته بواسطة مشروع OBS اعتبارًا من عام 2016، يُشار إلى البرنامج الآن باسم OBS Studio، هناك إصدارات من OBS Studio متاحة لتوزيعات مايكروسوفت ويندوز ( obs windows ) وماك أو إس ( obs studio mac OS ) ولينكس ( Linux ) و( obs studio 32 bit،obs studio 64 bit ) ويتم تمويل OBS على Open Collective.

obs open broadcast software هو مجموعة برامج مجانية ومفتوحة المصدر لتسجيل شاشات الكمبيوتر ( recorder obs ) والبث المباشر، مكتوب بلغة C و C ++ و Qt ، يوفر OBS التقاط المصدر والجهاز في الوقت الفعلي وتكوين المشهد وترميزه وتسجيله وبثه، يتم إرسال البيانات بشكل أساسي عبر بروتوكول المراسلة في الوقت الفعلي (RTMP) ويمكن إرسالها إلى أي وجهة تدعم RTMP، بما في ذلك العديد من الإعدادات المسبقة لدفق مواقع الويب مثل يوتيوب وإنستغرام وفيسبوك وتويتش.

# مميزات برنامج OBS Studio

  • تسجيل وبث وخلط الفيديو والصوت بأداء عالي في الوقت الحقيقي، وإنشاء مشاهد مكونة من مصادر متعددة مثل لقطات النوافذ والصور والنصوص ونوافذ المتصفح وكاميرات الويب وبطاقات والمزيد.
  • إنشاء عدد غير محدود من المشاهد التي يمكنك التبديل بينها بسلاسة عبر مؤثرات الانتقال المخصصة.
  • معدل صوت سهل الاستخدام يحتوي على مرشحات التحكم في الصوت وتقليل الضوضاء.
  • توفر خيارات تحكم قوية وسهلة الاستخدام، وإمكانية إضافة مصادر جديدة، وتكرار المصادر الموجودة وضبط خصائصها بسهولة.
  • لوحة الإعدادات مبسطة تمنح المستخدم وصولا سهلا إلى مجموعة واسعة من خيارات الإعداد لتعديل كل جانب من جوانب البث والتسجيل.
  • إمكانية تخصيص اختصارات لوحة المفاتيح لكل الإجراءات الممكنة داخل البرنامج تقريبا، مثل التبديل بين المشاهد، وبدء أو إيقاف التدفقات أو التسجيلات، وكتم مصادر الصوت، والضغط للتحدث، والمزيد من الأمور.
  • وضع الاستوديو الذي يتيح معاينة المشاهد والمصادر قبل بثها مباشرة، كما يتيح ضبط المشاهد والمصادر أو إنشاء أخرى جديدة، والتأكد من أنها مثالية قبل أن يراها المشاهدون.
  • عرض مصادر الوسائط بطريقة احترافية تدعم حتى 28 مشهدا مختلفا مع إمكانية تكبير أو الانتقال إلى أي منها بسهولة.

# شرح اعدادات البرنامج

يحتوي البرنامج على عدد كبير من الإعدادات التي تسمح لك بتخصيص كل جزء منه كما تريد، والتحكم في الصوت والفيديو وجودة البث والاختصارات والعديد من الأمور الأخرى، ولتبسيط الأمر على المستخدم يضع البرنامج كل مجموعة من الإعدادات في تبويب منفصل كالتالي:
General: لتغيير إعدادات واجهة البرنامج وخيارات تأكيد بدء أو إيقاف البث والتحكم في وضع العرض المتعدد.
Stream: يتيح لك هذا التبويب توصيل البرنامج بواحدة من منصات البث المباشرة المدعومة أو إضافة Stream Key الخاص بالمنصة.
Output: للتحكم في مختلف خصائص الفيديو الذي سيعرض سواء في وضع التسجيل أو وضع البث، مثل مكان حفظ الفيديو وجودته وصيغة الحفظ والمشفر الذي سيتم استخدامه.
Audio: لتخصيص إعدادات الصوت مثل التردد والتحكم في مصادر الصوت سواء التسجيل من الشاشة أو أجهزة الميكروفون المتصلة بالجهاز.
Video: لتغيير أبعاد الشاشة التي سيتم استخدمها في "المشاهد" ووضع مصادر الفيديو عليها.
Hotkeys: المكان الذي يمكنك التحكم في اختصارات كل الإجراءات داخل البرنامج وتخصيصها بالطريقة التي تريد.
Advanced: آخر تبويب بإعدادات البرنامج والذي يمكنك من التحكم في العديد من الخيارات المتقدمة مثل تأخير البث وإعادة الاتصال بشكل تلقائي.

# طريقة تنزيل OBS Studio والتثبيت


# رابط تحميل OBS Studio من الموقع الرسمي


ارجو ان تكونوا قد استفدتم، ويمكنك دعمى من خلال الاشتراك بالمدونة وعمل متابعة للمدونة ليصلك كل جديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق